فارس إسكندر: “لا يوجد شرف ولا عفة في الوسط الفني وكل الفنانات يقدمن تنازلات” (فيديو)

فارس إسكندر: “لا يوجد شرف ولا عفة في الوسط الفني وكل الفنانات يقدمن تنازلات” (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الشاعر الغنائي اللبناني فارس إسكندر ضيفًا على مواطنته الإعلامية رابعة الزيات في برنامجها “شو القصة؟”، وهو اللقاء الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته التي تناولت الوسط الفني بالسوء.

إسكندر نجل المطرب اللبناني محمد إسكندر شن هجومًا حادًا على العاملين في الوسط الفني، فأكد أنه وسط يخلو من الشرف والعفة، تُقدم فيه التنازلات من الفنانات وبعض الفنانين من أجل الوصول وتحقيق النجومية والشهرة.

وجاء على لسان إسكندر: “إذا بدنا نشبه أخواتنا وأمهاتنا بالفنانات بنكون عم نذم بنفسنا.. اللي بدها تفوت بالفن ما فيها تمشي معها لا جوزها ولا خيها ولا ابنها ولا بيها.. بدها تمشي لحالها.. وغير هيك ما بتمشي”.

فارس إسكندر ووالده محمد إسكندر

الشرف يُشترى بالدولارات

أكد الشاعر فارس إسكندر أن الشرف في الوسط الفني يُشترى بالدولارات، مؤكدًا أن جميع الفنانات قدمن تنازلات للحصول على الفرص، وكذلك فعل نصف الفنانين الشباب.

وأضاف إسكندر أن هذا الوسط لا يرحم، يدعي الفن والمثالية ولكنه يمتلئ بكل ما هو سيء في الكون، وقال: “كل شيء مباح تحت عنوان فنانة أو فنان”.

وصرح إسكندر أن الشرف في الوسط الفني يُشترى ببعض الدولارات، مؤكدًا أن جميع الفنانات قدمن تنازلات كي يصلن، ولولا هذه التنازلات ما حققن أي نجومية، مشيرًا لفنانات اختفين عن الساحة تمامًا لرفضهن التنازل.

غضب واسع من فارس إسكندر

تعرض الشاعر فارس إسكندر لانتقاداتٍ حادة بسبب تصريحاته عن الوسط الفني، فطالب البعض بأن ترفع الفنانات دعاوي قضائية عليه، ومن هؤلاء المطالبين الفنان السوري عدنان أبو الشامات.

أبو الشامات كتب تعليقًا على فيسبوك يقول: “هاد الشخص لازم ترتفع دعوى جماعية ضده من قبل كل فنانات لبنان، لأنه لبناني. ما في حدا عنده ذرة أخلاق ممكن يحكي ويعمم هيك”.

أحد المتابعين علق على تصريحات إسكندر، فكتب: “والله كلامك عيب.. أنا بحترم أبوك وبحبه جدًا وانصدمت بتربيتك وأخلاقك.. هالكلام عيب كتير، مو كل الناس سوى، إذا متعرف على وحده فـ.ـلتانة مو معناها الكل هيك، رح تتحاسب على كلامك أكيد”.

وعلق آخر: “فارس إسكندر شرفه خط أحمر.. بس شرف الكل مباح.. يا عيب الشوم عليك وعلى اللي عاطيك هوا وقيمة”.

تعليقات مؤيدة

من ناحية أخرى، حظيت تصريحات إسكندر بتأييد من عدد كبير من المتابعين، ومن تعليقاتهم: “صح لسانك”، “لخصت كل حاجة”، “عم يحكي صح”، “بحيي صراحتك وجرأتك”.

وعلق متابع آخر: “ذكرني في برنامج وفاء الكيلاني مع الراحل صباح عبيد.. وقتها انتقد الراحل كل الفنانات ورفض استضافة مغنيات إلى سوريا وقت ما كان نقيب الفنانين”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق