قاسم ملحو ينتقد حال المؤسسات السورية: “المجتمعات لا تُبني بتوقعات عراف”

قاسم ملحو ينتقد حال المؤسسات السورية: “المجتمعات لا تُبني بتوقعات عراف”

مدى بوست_فريق التحرير

انتقد الفنان السوري قاسم ملحو حال المؤسسات السورية من خلالٍ منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، جاء فيه: “عندما تفقد ثقتك بالقادم، تذهب إلى جماعة الفلك والأبراج”.

وأضاف: “بس يا عين عمك.. المجتمعات لا تبنى بتوقعات عراف. إنما بنظم واستراتيجيات للمؤسسات. اللهم امنحنا بقادم الأيام استراتيجيات جدية وجادة لنضع حدًا لهموم المواطن السوري الموجوع.. قولوا آمين”.

جدير بالذكر أن انتقادات ملحو جاءت بعد واقعة مؤسفة راحت ضحـ.ـيتها مهندسة شابة تُدعى نهى داوود سقطت هي ووالدتها في حفرة للصرف الصحي في مدينة اللاذقية.

قاسم ملحو

المطالبة بأبسط سبل الحياة

تفاعل الفنان قاسم ملحو مع حادثة المهندسة نهى داوود، فكتب: “بعيدًا عن الندب والتباكي من جهتنا عن احتياجاتنا التي باتت معروفة للكل، لكثرة وجودها على صفحات شعبنا الحبيب، وبعيدًا عن تكرار أسطوانة مشلخة من طرفكم كمسؤولين إن البلد طالعة من حرب”.

وأضاف: “لكن بحوار شفاف.. ألا يستحق هذا الشعب ولو قليلا من أبسط سبل الحياة؟ تأمين مصادر الطاقة من مازوت وبنزين وغاز وخبز وكهرباء وإنارة الشوارع وضبطها عن طريق الكمرات؛ لوضع حدا من التجاوزات التي باتت مهينة بحقنا”.

وتابع: “كل مسؤول بهذه الحكومة من الضروري أن يضع هذا الشي بعين اعتباره، يا أخي اللي مو قادر كمسؤول يشتغل لصالح البلد يروح ع بيته ويترك غيره يشتغل لأنه من غير المعقول هذا الاستهتار بالبلد والشعب”.

وختم منشوره بالقول: “أخيرًا.. المهندسة الشابة ندى داوود، الرحمة لروحك.. سامحينا”.

جديد قاسم ملحو

انتهى الفنان قاسم ملحو من تصوير دوره في المسلسل الاجتماعي “الكرزون”، تأليف: مروان قاووق، إخراج: رشاد كوكش، بطولة: أسامة الروماني، ليليا الأطرش، فراس إبراهيم، مها المصري، عبير شمس الدين، وفاء موصللي.

ملحو منشغل حاليًا بتصوير دوره في الجزء الثالث عشر من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، تأليف: مروان قاووق، إخراج: منال عمران، بطولة: رضوان عقيلي، عبير شمس الدين، رامز عطا الله، ربى المأمون، رنا الأبيض.

جدير بالذكر أن ملحو كان حاضرًا في موسم دراما رمضان 2022 من خلال مسلسلات: حارة القبة 2، بروكار 2، باب الحارة 12.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق