بعد غياب 9 سنوات.. محمد سعد يعود للدراما التلفزيونية في رمضان 2023

بعد غياب 9 سنوات.. محمد سعد يعود للدراما التلفزيونية في رمضان 2023

مدى بوست – فريق التحرير 

قرر الفنان المصري “محمد سعد” العودة من جديد إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد غياب دام نحو 9 سنوات، منذ آخر مسلسلاته “فيفا أطاطا” عام 2014.

وحسبما كشفت وسائل إعلامية، سيشارك الفنان محمد سعد في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2023، من خلال مسلسل يحمل اسم مبدئي “إكس لانس”.

وينتمي مسلسل “إكس لانس” للدراما الكوميدية، وهو مكون من ثلاثين حلقة ومن المقرر بدأ تصويره خلال الأسابيع المقبلة.

محمد سعد

آخر أعمال محمد سعد

وكان آخر أعمال الفنان محمد سعد التلفزيونية مسلسل “فيفا أطاطا” من تأليف: محمد نبوي وسامح سر الختم، وإخراج: سامح عبد العزيز، وضم في بطولته الفنانين: إيمي سمير غانم، وسامي العدل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسامي مغاوري، وأحمد فتحي، ومحمد متولي.

بينما كانت آخر أعماله في السينما عام 2019، حيث قدم فيلم “الكنز 2: الحب والمصير” من تأليف وإخراج: شريف عرفة، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وشارك في بطولته مجموعة كبير من النجوم منهم محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، أمينة خليل، روبي، سوسن بدر.

كما شارك في فيلم “محمد حسين”؛ تأليف شريف عادل، وإخراج محمد علي، وشاركه البطولة الراحل سمير صبري، مي سليم، دينا محسن، وفريال يوسف، ونبيل عيسى ومجموعة كبيرة من الفنانين.

وشارك محمد سعد بموسم الرياض العام الفائت، من خلال مسرحية حملت اسم “اللمبي في الجاهلية”، شاركه بطولتها مي سليم، سامي مغاوري، دينا محسن، وحسن عبد الفتاح.

من هو محمد سعد؟

محمد سعد عبد الحميد الشهير باسمه الفني محمد سعد. من مواليد أحد الأحياء الشعبية التي غرزت ثقافتها في شخصيته. ولد في حي السيدة زينب من أسرة متوسطة الحال في الـ 13 من ديسمبر 1968.

خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشواره في نهاية الثمانينيات، سواء كان في المسرح أو السينما. حيث تعتبر بدايته الحقيقة عام 1988 في تقديمه دور مذيع في فيلم “عليش دخل الجيش” ثم عام 1993 في دور صغير آخر في مسلسل “مازال النيل يجري”.

لكن الجمهور المصري عرفه إلى حد كبير بعد فيلم “الطريق إلى إيلات” عام 1993 حيث قدم دور “قناوي” الذي كان انطلاقته في عالم النجومية، وصنع مجده بشخصية “اللمبي”.

واستطاع محمد سعد بشخصياته المتعددة وموهبته الفائقة على التقمص، أن يفرض وجوده على الجمهور المصري والعربي من خلال عدد ضخم من الإفيهات جعلته من ملوك الجمل التي يستخدمها الناس بشكل يومي.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق