تغيرت حياته كلياً بسبب كلمة بسيطة.. تم تكريمه في قطر وأصبح مشهوراً ونجماً في بلده.. “رجل المترو” يكشف عن أمنيته 

لم يكن يعلم العامل الكيني البسيط أن حياته قد تنقلب رأساً على عقب بسبب ابتسامته، و”طرافته” أحياناً في يوميات عمله.

وأصبح أبو بكر عباس واحداً من أشهر أيقونات مونديال 2022، بالنسبة للجماهير  التي تتنقل إلى الملاعب عبر الميترو، إذ اشتهر بطريقة إرشاده للجماهير عبر الجملة الشهيرة: “ميترو من هنا” أو “Metro This Way”، والتي باتت الجماهير تُرددها.

ونشرت حسابات كثيرة لمشجعين متواجدين في قطر لمتابعة بطولة مونديال قطر 2022، تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لأبوبكر عباس خلال إرشاده للجماهير عبر ترديد جملته الشهيرة، والتي يتفاعل معها المشجعون بطريقة فكاهية ومُميزة جداً.

تكريمه في قطر 

ظهر عباس في استاد البيت، مساء الأحد، بدعوة خاصة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لمتابعة مباراة إنكلترا وأميركا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمونديال، وحصل على فرصة للنزول إلى أرض الملعب وترديد جملته الشهيرة أمام 60 ألف متفرج.

 

وتعتبر تلك خطوة لتكريم من يعملون بجهد كبير من أجل تسهيل عملية تحرك الجماهير ووصولهم إلى الملاعب، خصوصاً شبكة الميترو التي تُعتبر وسيلة نقل أساسية لمعظم جماهير.

فقد طرقت الشهرة باب الشاب الكيني أبو بكر عباس، وهو يعمل مرشداً لمشجعي المونديال في قطر إلى محطة المترو، حين انتشرت فيديوهاته كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أصبح “رجل المترو”

فقد باتت كلمة “مترو” التي يرددها الشاب بعفوية، تريند تفاعل معه المشجعونه وانتشرت مقاطع الفيديو حاصدة آلاف المشاركات، ما دفعه إلى تدشين حساب على تطبيق “تيك توك” بلغ عدد متابعيه خلال فترة وجيزة جدا أكثر من 23 ألفا، واقتربت بعض مقاطعه من تحقيق مليون مشاهدة.

إلى ذلك، نشر “رجل المترو ” مقطعا على تيك توك يرحّب فيه بمن يريد أن يتصور معه مجانا.

سرور كبير بالاحتفاء به 

وقال: “قابلوني في سوق واقف حتى أثناء ممارسة عملي، جميعكم مرحب به. وبإمكانكم التقاط صور سليفي معي، ومقاطع فيديو، ليست لدي مشكلة في ذلك. وبالمجان، فأنا لن أطلب منكم مقابلا لذلك. هذا عملي وأنا أحبه”.

وأضاف أبو بكر أنه يؤدي عمله بحب وشغف كبير لأنه سعيد بالحصول على فرصة العمل هذه في قطر بعد أن كان عاطلًا في كينيا.

وعبّر للجزيرة مباشر عن حبّه لقطر، وقال إنه أعجب بالبلد ويتمنى الإقامة به سنوات إذا حصل على فرصة عمل أخرى بعد انقضاء مدة عقده الحالي وهي 3 أشهر.

شهرته تصل إلى كينيا 

وقال إن شهرته وصلت إلى بلده كينيا، وإن الناس هناك أصبحوا ينادون والدته في الشارع: “مترو مترو”.

وبفضل أسلوبه المميز في نطق كلمة “مترو”، تفاعل معه المشجعون وقاموا بتقليده والتقاط مقاطع فيديو له ونشرها على مواقع التواصل، حتى لاقت انتشارا واسعا وتداولها الآلاف وحققت ملايين المشاهدات، وأعدت وسائل الإعلام المختلفة تقارير صحفية عنه.

 

وقال “رجل المترو” للجزيرة مباشر، اليوم الثلاثاء، إنها المرة الأولى التي يزور فيها قطر، مشيرا إلى أنه سيمكث بها 3 أشهر بهدف العمل خلال بطولة كأس العالم.

وأشار أبو بكر إلى أنه يفكر في استثمار هذه الشهرة في تقديم محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتهاء فترة عمله.

وأضاف أنه يتلقى الهدايا من المشجعين وأيضا من شركة المترو القطرية التي احتفت بنجاحه في أداء وظيفته.

وبعد انتشار مقاطع الفيديو الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت جماهير مونديال 2022 يبحثون عن “رجل المترو” لالتقاط صورة أو مقطع معه وهو يردد عبارته الشهيرة.

كما نشرت حسابات أخرى على التيك توك مقاطع فيديو للشاب الكيني وفرحته الكبرى بهذا التكريم الأول في حياته على حد وصفه.

يشار إلى أن دولة قطر تستضيف مونديال 2022، وهي البطولة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق