قيس الشيخ نجيب يحيي الذكرى العاشرة لوفاة والده: “السنين ما بتخفف الشوق”

قيس الشيخ نجيب يحيي الذكرى العاشرة لوفاة والده: “السنين ما بتخفف الشوق”

مدى بوست – فريق التحرير

استذكر الفنان السوري “قيس الشيخ نجيب” والده الراحل الفنان والمخرج “محمد الشيخ نجيب” في تدوينة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وفي التفاصيل، شارك قيس الشيخ نجيب صورةً لوالده في ذكرى رحيله العاشرة، رفقة رسالة مؤثرة عبّر فيها عن محبته العميقة له وشوقه الكبير مؤكداً أن السنين قد زادت من حنينه إليه.

وكتب الشيخ نجيب في رسالته: “عشر سنوات في حضرة الغياب… السنين ما بتخفف الشوق و الوقت بيزيد الحنين. ربي من عالي سماه يرحمك و يغفرلك حبيبي بابا”.

تفاعل المتابعين

وحظيت ندوينة الفنان قيس الشيخ نجيب بتفاعل واسع من قبل متابعيه الذين تمنوا لوالده الرحمة والمغفرة، كما تفاعل معه العديد من زملائه في الوسط الفني.

ومن النجوم المتفاعلين الفنان جمال سليمان الذي وصف الراحل محمد الشيخ نجيب بـ “خير صديق”، قائلاً: “الله برحمه. قضينا أيام جميلة مع بعض وكان خير صديق. والبركة فيك وبأخواتك حبيبي قيس”.

وعلقت صفاء سلطان: “الله يرحمه استاذنا جميعاً والبركه فيكن ياغالي وجودكن بينا بيقوي حضور روحه دائماً ومنترحم عليها من اطيب واجمل الارواح يلي قابلتها … الله يرحمه ويجعل مكانته عاليه ويصبر قلوبكن ياصديقي”.

من هو محمد الشيخ نجيب

محمد الشيخ نجيب؛ هو ممثل ومخرج سوري شهير من مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1953، وتوفي في بيروت عام 2012.

يعتبر الممثل والمخرج السوري محمد الشيخ نجيب واحداً من أهم رموز الفن في سوريا، بدأ مشواره مع فرقة “أمية” للرقص الشعبي، ثم أصبح ممثلاً واحترف الإخراج، ثم رحل تاركاً خلفه تاريخاً فنياً حافلاً بأكثر من 60 عملاً شارك فيها تمثيلاً وإخراجاً.

أما على الصعيد الشخصي، فـ.ـقد تزوج المخرج محمد الشيخ نجيب من الممثلة خديجة العبد، التي تعرف عليها خلال عمله في فرقة “أمية”، وأثمر زواجهما عن ثلاث أبناء هم: الممثل قيس الشيخ نجيب والمخرج سيف الشيخ ونجيب وشقيقهما زيد الشيخ نجيب.

وفي الـ 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012، فارق محمد الشيخ نجيب الحياة بعد صـ.ـراع مع مرض السرطان في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كان يتلقى العلاج، ودفـ.ـن في دمشق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق