مشاهير العرب يدعمون المغرب في مواجهته مع فرنسا: “كلنا المغرب”

مشاهير العرب يدعمون المغرب في مواجهته مع فرنسا: “كلنا المغرب” 

مدى بوست – فريق التحرير 

أعرب العديد من مشاهير ونجوم الوطن العربي عن دعمهم المنتخب المغربي في مواجهته اليوم مع نظيره الفرنسي ضمن دور النصف نهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

ومنهم الفنانة اللبنانية “نانسي عجرم” التي كتبت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”:

ملكة جمال المغرب السابقة “إيمان الباني” دعمت منتخب بلادها في تدوينة عبر إنستغرام، كتبت فيها: “اللهم انصر أسود الأطلس يا رب بدعوات ملايين المسلمين اللهم انصر المسلمين يا رب، فإن ينصركم الله فلا غالب لكم، يا رب كلشي قريب عند الله سبحانه وتعالى”.

نجوم العرب يدعمون المنتخب المغربي

وكتب الإعلامي السوري “مصطفى الآغا” داعماً المنتخب المغربي عبر إنستغرام: “كلنا المغرب سير سير سير والقلوب معك”.

الفنات السوري مصطفى الخاني أعرب هو الآخر عن دعمه للمغرب في مواجهة اليوم، فكتب عبر إنستغرام: “بالتوفيق يا رب للمنتخب المغربي في مباراة نصف النهائي كأس العالم أمام فرنسا ومهما كانت نتيجتكم اليوم فنحن نفخر بكم”.

وكتبت سوزان نجم الدين عبر إنستغرام: “اليوم كلنا المغرب اليوم قلوبنا مع المغرب اليوم دعواتنا للمغرب بإذن الله الحلم سيصبح حقيقة أسود الأطلس انتو قدها”.

ودوّنت الفنانة الإماراتية أحلام الشامشي عبر إنستغرام: “قلباً وقالباً، قلوبنا معكم، قلوبنا حمراء قلوبنا مغربية”.

ومن المشاهير العرب الذين أعربوا عن دعمهم للمنتخب المغربي أيضاً وفاء الكيلاني ومي عمر وريم نصر الدين وليث المفتي وهبة نور ومحمد حماقي وغيرهم.

المغرب في دور النصف نهائي

المنتخب المغربي تأهلاً تاريخياً يواجه المنتخب المغربي نظيره الفرنسي في دور النصف النهائي لكأس العالم 2022، ليكون بذلك أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم لكرة القدم.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي شارك في كأس العالم 5 مرات، أولها في مونديال المكسيك 1970، وأفضلها في مشاركتهم الثانية بالمكسيك كذلك عام 1986، عندما تصدّروا مجموعتهم وتأهلوا إلى الدور الثاني، وأصبحوا أول منتخب عربي وأفريقي يفعل ذلك.

وفي تلك المرة تعادل منتخب المغرب مع منتخبي إنجلترا وبولندا، وفاز على منتخب البرتغال 3-1 في مرحلة المجموعات، لينتقل إلى الدور ثمن النهائي ويصطدم بالمنتخب الألماني، ويخسر أمامه بهدف في الدقائق الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق