علي كريم يؤيد توقف أعمال البيئة الشامية: كتّابها غير ملمين بكل تفاصيلها (فيديو)

علي كريم يؤيد توقف أعمال البيئة الشامية: كتّابها غير ملمين بكل تفاصيلها (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أجرى الفنان السوري “علي كريم” لقاءً قصيراً مصوراً مع موقع “فوشيا” تحدث فيه عن بعض الأمور المتعلقة بحياته الفنية والشخصية.

وفي التفاصيل، أعرب الفنان علي كريم عن تأييدها لإيقاف إنتاج أعما البيئة الشامية مرجعاً السبب إلى أن هذا النوع من الأعمال لا يعكس بيئة الشام الحقيقية.

وعدّ الفنان كريم أن كتّاب أعمال البيئة الشامية غير ملمين بكل تفاصيلها، مضيفاً أنه في هذا النوع من الأعمال يتم تقديم حالات عـ.ـدوانية لخلق أحداث يتابعها الجمهور، لكنها في الحقيقة لا تمت للواقع بصلة.

علي كريم

“مشاركة “أبو غالب” في “باب الحارة 13″ أعاد الحنين لشخصيتي بالبدايات”

وأِشار علي كريم إلى أن السبب في ذلك ربما يكون حب الجمهور للأكشن والإثارة، فيتجه البعض إلى خلق مثل هذه الحالات. كما أن مسلسلات البيئة الشامية مطلوبة من قبل القنوات التلفزيونية خارج سوريا.

لكن وعلى الرغم من رأيه هذا، فهو مستمر في تجسيد شخصية “أبو النار” في الموسم المقبل من مسلسل “باب الحارة”.

وكشف الفنان السوري أن الجديد في هذا الموسم هو عودة شخصية ”أبو غالب” التي جسدها الفنان “نزار أبو حجر“، مبيناً أنها أعادت إليه مشاعره الأولى عند بداية الأجزاء الأولى للعمل.

وذكر كريم أنه سيطل على الجمهور في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2023، من خلال مسلسل “تحت الرماد” رافضاً الكشف عن ملامح شخصيته، حيث فضّل أن تكون مفاجأة للجمهور.

من هو الفنان علي كريم؟

علي كريم؛ فنان سوري شهير، بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي وقدم أكثر من 160 عملًا تنوع ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، صاحب موهبة فنية كبيرة، واشتهر بتجسيد الشخصيات السلبية.

شُغف الفنان علي كريم بالفن في سنٍ صغيرة، فكان يُنفذ بعض الأنشطة المسرحية مع رفاق حارتها، فذكر أنه كتب نصًا مسرحيًا في سن السابعة عشر، وقام بتنفيذه رفقة الفنان عباس النوري في حارتهما.

حصل الفنان علي كريم على عضوية نقابة الفنانين السوريين عام 1976، ورغم سجله الحافل بالأعمال الفنية الكثيرة، شهرته عربيًا كانت من خلال شخصية العقيد أبو النار في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق