فيروز حاضرة في المملكة العربية السعودية بـ “الهولوغرام” – تفاصيل

فيروز حاضرة في المملكة العربية السعودية بـ “الهولوغرام” – تفاصيل

مدى بوست – فريق التحرير 

قررت المملكة العربية السعودية تكريم الفنانة اللبنانية القديرة “فيروز” عن مشوارها الفني المتميز، حسبما نقلت وسائل إعلامية.

وبحسب المصادر، فمن المحتمل أن يتم تكريم جارة القمر خلال حفل “Joy Awards”، حيث ستكون النجمة اللبنانية حاضرة افتراضياً في حفل تكريمها في الرياض بتقنية “الهولوغرام”.

وكانت هناك مفاوضات من قِبل السعودية مع الفنانة فيروز لإقامة حفل بموسم الرياض، لكن الأخيرة أكدت أنها لن تُقيم أي حفلات خلال الفترة الحالية، رغم العرض المغري مادياً.

جارة القمر في السعودية بتقنية الهولوغرام

الحدير ذكره، أن فيروز تلقت عرضاً لإحياء حفل غنائي في مصر خلال الفترة الماضية، وقالت ابنتها ريما الرحباني: “إذا كانت فيروز بتحيي حفل فلن يكون إلا في لبنان، وليس في أي بلد آخر”.

وكان رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، حيث شارك الجمهور مقطع فيديو لفيروز وهي تغني على المسرح، معلقاً برموز أثارت حيرة الجمهور.

وحظي منشور آل الشيخ بتفاعل واسع من قبل الجمهور الذين خمنوا عودة “عصفورة الشرق” إلى المسرح مجدداً، معربين عن أمنياتهم في رؤيتها على المسرح بعد غياب دام لفترة طويلة.

من هي فيروز؟

فيروز؛ هي مغنية لبنانية ذائعة الصيت عربياً وعالمياً من مواليد الـ 20 من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1935، في حي “زقاق البلاط” بالعاصمة اللبنانية بيروت.

أحبت الغناء منذ طفولتها، واكتشف موهبتها الملحن محمد فليفل، عندما كانت في الـ 15 من عمرها، وكان حينها أحد مؤسسي المعهد الوطني للموسيقى فأدخلها إليه وتلقت التدريب فيه لـ 5 أعوام.

بدأت مشوارها الفني عضواً في جوقة الإذاعة اللبنانية، ثم اكتشف الملحن حليم الرومي عظمة موهبتها أثناء تجارب الأداء الفردية فبدأت الغناء منفردةً خارج الجوقة، ولحن لها أغاني خاصة، كما منحها اسمها الفني “فيروز” لأن صوتها ذكره بحجر الفيروز النادر والثمين.

بدايتها الحقيقية كانت بعد تعارفها مع الأخوين الرحباني، حيث نجحت فيروز مع زوجها الموسيقار عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني في إحداث ثـ.ـورة كبيرة في الموسيقى العربية، فأصبحت من أفضل الأصوات العربيّة والعالميّة، ونالت العديد من الجوائز والأوسمة العالميّة، ولم يخرج حتى يومنا هذا ما يشبه تجربة الثلاثي ببساطتها وتميّزها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق