حسام تحسين بيك يتوقف عن التمثيل بسبب البرد (فيديو)

حسام تحسين بيك يتوقف عن التمثيل بسبب البرد (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن الفنان السوري “حسام تحسين بيك” توقفه عن التمثيل هذا العام بسبب البرد، وذلك في تصريح أدلى به لإذاعة “نينار إف إم” المحلية.

حسام تحسين بيك قال في تصريحه إنه اتخذ قراراً بعدم العمل: “إجاني شغل ومشاركة بفيلم سينما بس أنا متقدم بالسن وعم يحكم كل الشغل بالبرد”.

وأوضح الفنان السوري أن قراره هذا لا يعني اعتزاله الفن، مبدياً رغبته في أداء الأدوار الصغيرة التي لا تتطلب منه التواجد في الخارج لأوقات طويلة.

حسام تحسين بيك

حسام تحسين بيك عن شائعات وفاته: “تضحكني”

وعلى صعيد آخر، أكد حسام تحسين بيك أنه يتمتع بصحة جيدة، وعن شائعات وفاته أكّد الفنان السوري أنها تضحكه، مبدياً استغرابه من إقدام البعض على مثل هذه التصرفات.

وكان حسام تحسين بيك قد صرّح في وقت سابق، بأنه يبتعد عن الأدوار الكبيرة التي تتطلب جهداً لا يتناسب مع تقدمه في السن، مشيراً إلى أن غالبية أعمال رمضان تُصور في فترة الشتاء وهو لم يعد قادراً على تحمل البرد والتصوير في درجات حرارة منخفضة.

آخر أعمال الفنان حسام تحسين بيك

جدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان حسام تحسين بيك كان المسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة” من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحاق، وتم عرضه في رمضان 2022.

وفي وقت سابق، عدّ تحسين بيك مسلسل جوقة عزيزة “شبه وثيقة”، مشيراً إلى أن الجمهور غير معتاد على هذا النمط من الأعمال التي تتطرق لموضوعات فتيات الهـ.ـوى والغناء والرقص، مبيناً أن هذه الأمور كانت موجودة في الحقبة التاريخية التي يتناولها نص العمل.

وحسام تحسين بيك؛ ممثل ومؤلف وراقص ومؤدٍّ ومغنٍّ سوري شهير، بدأ مسيرته الفنية منتصف ستينيات القرن الماضي مع فرقة “أمية” للفنون الشعبية الاستعراضية كمدرب رقص يلحن ويدرب أعضائها على الرقص والغناء.

دخل عالم الفن من خلال مشاركته الفنان دريد لحام في بطولة العديد من المسرحيات منها: كاسك يا وطن، شقائق النعمان، ضيعة تشرين، كما شاركه مجموعة من الأفلام مثل: صح النوم، التقرير، كفرون.

شارك الفنان حسام تحسين بيك في عددٍ من المسلسلات في السبعينيات، أبرزها سكر وملح عام 1973، وأبرز ما قدم في الثمانينات مسلسل وادي المسك عام 1982، وفي التسعينات اشتهر بتقديم السلسلة الكوميدية عيلة 6/7/8 نجوم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق