رنا جمول: أرفض أي دور لا يشبهني ولا أرى مانعاً لزيارة الطبيب النفسي (فيديو)

رنا جمول: أرفض أي دور لا يشبهني ولا أرى مانعاً لزيارة الطبيب النفسي (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أجرت الفنانة السورية “رنا جمول” حواراً مصوراً قصيراً مع موقع “فوشيا” للحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بحياتها المهنية والشخصية.

وخلال اللقاء، أبدت رنا جمول استغرابها نظرة المجتمع لزيارة الطبيب النفسي الذي يرى في هذا الأمر شيئاً من ”العيب“، أو خطاً أحمراً لا يجب الاقتراب منه.

وأكدت جمول أنها لا ترة مانعاً من زيارة الطبيب النفسي، مشيرةً إلى أن الإنسان جسد وروح وفي ظل الظروف الحالية من الطبيعي جداً أن تمرض الروح كالجسد.

رنا جمول

جديد الفنانة رنا جمول

وكشفت الفنانة السورية عن محبتها لفصل الصيف أكثر من فصل الشتاء، كما أنها تحب السباحة فهي ابنة البحر كونها من محافظة ساحلية.

أما عن جديدها الفني، فكشفت رنا جمول عن انتهاءها من تصوير فيلم “حي المنازل” المقرر عرضه قريباً، كما تشارك في مسرحية ”ديستوبيا“، التي تجسد فيها دور البطلة.

وعن مسرحية “ديستوبيا” قالت الفنانة السورية إنها المسرحية تتناول ظرفاً سيئاً تعيشه شخصياتها، وتعني المدينة غير الفاضلة.

وأشارت إلى أن النص كان مكتوباً لرجل يعمل في تصليح الإلكترونيات، ولكن المخرج مأمون الخطيب ارتأى أن يكون هناك عنصر نسائي في العمل وتمت صياغة شخصية نسائية لديها جانب ذكوري تحب الإلكترونيات وتكره النساء، وفي الوقت نفسه تعاني من مرض نفسي.

وحول سبب قلة أعمالها التلفزيونية، قالت جمول إنها تتلقى بعض العروض الفنية لكنها لا تشبهها أو لا تشبه ما ترغب في تقديمه فترفضها، لأنها لا يمكن أن تقبل بشخصية لا تحبها.

من هي رنا جمول؟

رنا جمول؛ ممثلة ومؤدية أصوات سورية شهيرة، عُرفت بأدائها الصوتي لشخصية الرسوم المتحركة الشبح كاسبر، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 1992، التي ضمت الفنانين: رباب كنعان، أمية ملص، جلال شموط، وليد الدبس، بثينة معماري.

بدأت مشوارها الفني بداية قوية، عندما اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد لتجسيد دور البطولة في فيلم رسائل شفهية، وكانت ما تزال طالبة في المعهد، وجراء هذه المشاركة عوقبت وتأخر تخرجها.

في رصيد الفنانة رنا جمول عشرات الأعمال الفنية تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والدوبلاج، تجد نفسها في النوع الأخير وترفض أدوار البطولة لأنها متعبة وتبعدها عن عائلتها التي تمنحها الأولوية الأولى.

جدير بالذكر أن رنا جمول شاركت العام الفائت في العديد من الأعمال الدرامية هي: “كسر عضم”، “لو بعد حين”، “باب الحارة 12″، “بقعة ضوء 15″، “ذئاب الظلام”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق