فرح بسيسو تنضم لمسلسل “الإمام الشافعي” للمخرج الليث حجو

فرح بسيسو تنضم لمسلسل “الإمام الشافعي” للمخرج الليث حجو 

مدى بوست – فريق التحرير

انضمت الفنانة الأردنية “فرح بسيسو” لفريق عمل مسلسل “الإمام الشافعي”؛ سناريو وحوار: “مريم نعوم” وإخراج: “الليث حجو”.

وتتواصل عمليات تصوير مسلسل “الإمام الشافعي” في مصر بمشاركة العديد من النجوم مجموعة من الفنانين العرب من سوريا ولبنان والأردن وكذلك ممثلون أمريكيون.

ويتناول المسلسل المقرر عرضه ضمن موسم دراما رمضان المقبل 2023، قصة حياة الإمام الشافعي الذي يجسد شخصيته الفنان المصري “خالد النبوي”، إذ يقدم السيرة الذاتية للإمام الشافعي وأبرز محطات حياته، بدءاً من طفولته ونشأته في أسرة إسلامية ملتزمة بتعاليم الدين وصولاً إلى تعليمه وأهم مواقفه ورحلاته ثم استقراره في مصر.

فرح بسيسو

مسلسل الإمام الشافعي

ويعتبر مسلسل “الإمام الشافعي” العمل الفني الوحيد الذي تناول سيرة ذاتية دينية في موسم رمضان، بعد سنوات طويلة على غياب هذا النوع من الأعمال الدرامية نظراً لتكاليفها العالية في الإنتاج.

ومن أبرز المشاركين في المسلسل: خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، محمد الشرنوبي، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف. كما انضم للعمل الفنان السوري “خالد القيش” حيث سيخوض من خلال أولى تجاربه في الدراما المصرية.

عمليات التصوير انطلقت قبل أشهر قليلة، لكن تقارير فنية قالت إن عرضه ضمن السباق الرمضاني المقبل لا يزال موضع شك حتى الآن. بينما ذكرت مصادر أن “العمل ضخم وتكلفته الإنتاجية كبيرة، ويجب أن تكون التحضيرات على المستوى نفسه، لذا قد يفضل أن القائمون عليه عدم عرضه في رمضان المقبل لضمان الحصول على منتجٍ عالي الجودة”.

آخر أعمال الفنانة فرح بسيسو

عادت الفنانة الأردنية “فرح بسيسو” إلى النشاط الفني قبل عامين، حيث شاركت في الفيلم الأردني “بنات عبد الرحمن”، كما شاركت في المسلسل القصير “MO” الذي عرض عبر نتفليكس، و تحدثت تقارير عن مشاركتها الفنان السوري بسام كوسا بطولة مسلسل “الغريب”.

وفرح بسيسو؛ فنانة فلسطينية الأصل تحمل الجنسية الأردنية واشتهرت من خلال الدراما السورية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1993، وحققت شهرة عربية واسعة، بشخصية “الجليلة” التي جسدتها في المسلسل التاريخي الشهير الزير سالم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق