أول ظهور بفيديو لـ”زينب” ابنة قاسم سليماني وهذا ما طلبته.. وخامنئي ينشر صورة قاسم بحضن الإمام الحسين ويبارك لـ”الإمام المهدي”

مدى بوست – فريق التحرير

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موجة جدلٍ واسعة، وسخـ.ـرية، إثر نشر مواقع إيرانية رسماً مثيراً للجدل لقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

الصورة المثيرة للجدل، هي عبارة عن رسم نشره موقع المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، السبت 4 يناير/ كانون الأول 2019، ويظهر قاسم سليماني وفي استقباله الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه.

وتحاول الصورة تقديم قاسم سليماني المسؤول عن قـ.ـتـ.ـل عشرات الآلاف من السوريين والعراقيين وكأنه شهـ.ـيد، بحسب ما ينظر له أتباع إيران.

وأرفق موقع خامنئي، بياناً قصيراً مع الصورة، علّق عليها فيه بالقول :” ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الـشـ.ـهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة”.

ويضيف البيان الخامنئي :”إنّ سنوات من الجهـ.ـاد الخالص والشّجاع في ساحات مقـ.ـارعة شياطين وأشـ.ـرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفـ.ـكـ.ـت دمـ.ـاؤه الطاهرة على يد أشـ.ـقـ.ـى أفراد البشر على وجه الأرض”.

وختم المرشد الإيراني بيانه بالقول :”إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعـ.ـزّي الشّعب الإيراني.. ~من بيان الإمام الخامنئي عقب استـ.ـشهاد اللواء قاسم سليماني 3 -1-2020″.

والمقصود في بيان خامنئي بـ” صاحب العصر والزمان بقية الله الأعظم” هو الإمام المنتظر أو “الإمام المهدي” الذي يعتقد الشيعة بأنه الإمام المتمم لسلسلة الأئمة ويتحدثون عن ظهوره.

مغردون يسخـ.ـرون من منشور موقع خامنئي 

تفاعل مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على نطاقٍ واسع مع الصورة التي نشرها موقع الخامنئي، معربين عن عدم قبولهم بالربط بين قـ.ـاتـ.ـل أطفال سوريا وبين الإمام الحسين رضي الله عنه، حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وشارك الإعلامي السوري عمر مدنية الصورة عبر حسابه في تويتر، معلقاً عليها بالقول :” موقع خامنئي الرسمي ينشر صورة تجسد الإمام الحسين بن علي وهو يحتضن قاسم سليماني..  “لو كان الحسين رضي الله عنه على قيد الحياة لشاركنا فرحة هـ.ـلاك هذا المـ.ـجـ.ـرم”.

أما الدكتورة لمياء عبد المحسن البراهيم فكتبت:” استخدمت السياسة الإيرانية بعهد الملالي الربط الشـ.ـرطي بينها وبين الطائفة لتعزيز امتدادهم كقادة وحماة المذهب الشيعي والممهدين لدولة المهدي المنتظر عند الإمامية الأثني عشرية”.

وتابعت بخصوص الرسم الذي نشره موقع خامنئي “حتى قاسم سليماني الذي قـ.ـتـ.ـل الشيعة قبل السنة، وأضـ.ـر بهم صوره خامنئي وكأنه قائد في جيش الحسين”.

الصورة التي نشرها موقع علي خامنئي لقاسم سليماني مع رسم للحسين بن علي رضي الله عنه

أول تعليق لابنة قاسم سليماني زينب على مقـ.ـتـ.ـل والدها 

في سياق ذي صلة، نشرت وسائل إعلام إيرانية جانباً من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني بعائلة قاسم سليماني وبينهم ابنته زينب.

وخلال قيام حسن روحاني بتقديم العـ.ـزاء لعائلة القائد في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وجهت زينب ابنة قاسم سليماني سؤالاً للرئيس الإيراني، حول من سيقوم بـ”الانتـ.ـقـ.ـام” لوالدها.

اقرأ أيضاً: حلويات في شوارع عدة مدن.. وموسى العمر يتحدث عن ألف خروف تستحقها “مناسبة سليماني”.. كيف تفاعل السوريون مع “العملية الأمريكية”؟

وخلال زيارة روحاني إلى منزل قاسم سليماني في العاصمة الإيرانية طهران، السبت 4 يناير/ كانون الثاني 2020 سألته ابنته “من سينـ.ـتـ.ـقم لوالدي”؟، فأجابها الرئيس الإيراني :” الجميع سوف ينـ.ـتـ.ـقمـ.ـون”.

وحظي الفيديو للرئيس الإيراني وزينب ابنة قاسم سليماني بانتشار واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشط الأحوازي مجيد محمد الأحوازي مقطع الفيديو معلقاً عليه بالقول :” والدك قـ.-تـ.ـل مليون سوري يا زينب، وسيـ.ـحـ.ـاسب على كل قطرة من العراق إلى سوريا واليمن ولبنان”. 

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو عبر الضغط هنا.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق