دونالد ترامب .. يسـ.ـخر من الهجـ.ـمات الإيرانية على القـ.ـواعد الأمريكية في العراق

مدى بوست – فريق التحرير

صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أن أياً من الجنود الأمريكيين في العراق، لم يصـ.ـب نتيجة الهـ.ـجوم الإيراني على القـ.ـواعد الأمريكية، بالرد الإيراني على اغتـ.ـيار “قاسم سليماني” قائـ.ـد لواء القدس، التابع للحـ.ـرس الثوري الإيراني.

ونفى الرئيس الأمريكي ما تداولته وسائل الإعلام عن وقوع إصـ.ـابات في صفوف الجنود الأمريكيين.

وقال “ترامب” أمس الأربعاء 22 يناير،”إنه يوجد إصـ.ـابات خفيفية مثل الصـ.ـداع، وهذه الإصـ.ـابات ليست خـ.ـيطرة”، وجاء هذا  خلال مؤتمر صحفي عقده في “دافوس” بسويسرا، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي.

وشـ.ـنت إيران هجـ.ـمات صـ.ـاروخـ.ـية على القـ.ـاعدة الأمريكية الجوية “عين الأسد”  ومنشـ.ـأة عراقية أخرى تستضيف قـ.ـوات للتحالف بقيادة الولايات المتحدة رداً على مقـ.ـتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيراني.

إقرأ أيضاً: تهـ.ـديـد أمريكي لنظام الأسد ومن يدعمه في إدلب.. تركيا توضح ما تنتظره من روسيا.. وخبير روسي يكشف الخـ.ـلاف مع الأسد

ونقل الجيش الأمريكي عدداً من أفراد قـ.ـواته إلى خارج المنطـقة، خـ.ـوفاً من إصـ.ـابات محتملة، وفقاً لما نشره موقع “سكاي نيوز عربية”.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، قد كشفت أمس في بيان منفصل لها، أنه تم نقل المزيد من الجنود جواً من العراق إلى ألمانيا للتقييم الطبي، بعد الهـ.ـجوم الأمريكي في 8 يناير من الشهر الجاري، على قاعـ.ـدة تتمركز فيها القـ.ـوات الأمريكية.

وأضاف البيان، أنه من الممكن رصد المزيد من حالات الإصـ.ـابة في المستقبل.

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان مفصل، اليوم، إن المزيد من القوات نقل جوا من العراق إلى ألمانيا للتقييم الطبي بعد الهجـ.ـوم الإيراني، يوم الثامن من يناير، على قاعدة تتمركز بها قـ.ـوات أمريكية بعد الإعلان عن 11 حالة إصـ.ـابة الأسبوع الماضي، وأضاف البيان أنه من الممكن رصد المزيد من حالات الإصـ.ـابة المستقبل.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته، إن نحو 10 من أفراد القـ.ـوات نقلوا إلى ألمانيا.

والجدير بالذكر أن ترامب، رفض تفسير اختلاف الأقوال اليوم، بمؤتمره الصحفي في دافوس بسويسرا، عندما قال  “سمعت أنهم يعـ.ـانون من الصـ.ـداع، وأشياء أخرى، لكن يمكنني القول إنها ليست حالات خـ.ـطيرة للغاية، لا أعتبرها إصـ.ـابات خطـ.ـيرة بالمقارنة بإصـ.ـابات أخرى شهدتها،  رأيت أشخاصاً بلا أرجل أو بلا أذرع”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق