سهيل أبو التـ.ـاو يدلي بـ”شهـ.ـادة” عن الجيش التركي في إدلب.. ونشطاء أتراك: “صبي الروس” يحـ.ـفـ.ـر قبـ.ـره (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

أشاد الشاب السوري العامل في صفوف الفصائل الثورية للدفاع عن المناطق المحررة، سهيل أبو التـاو بتعامل الجنود الأتراك مع نظرائهم من الجيش الوطني السوري، وشجـ.ـاعتهم.

وقال سهيل أبو التـاو، في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن عناصر الجيش التركي من جنود وأتراك من المتواجدين في إدلب متواجدين ويشعرون بأهمية دورهم بوصفهم مدافـ.ـعين عن المظـ.ـلومين.

وأضاف الشاب سهيل، الأربعاء 19 فبراير/ شباط 2020 في تغريدته :” شـ.ـهــ.ـادة أمـ.ـام الله وللتاريخ، خلال الفترة الماضية وعلى جـ.ـبـ.ـهـ.ـات إدلب وحلب صـ.ـادفت عدد من الجنود والضباط الأتراك”.

الشاب السوري سهيل أبو التاو العامل في صفوف الفصائل الثورية (إنترنت)

وأشار في تغريدته حسبما رصد موقع “مدى بوست” إلى أن “ما لمسته خلال تعاملات سطحية معهم  إيمانهم بدورهم كمـ.ـدافـ.ـعين عن المظـ.ـلـومين في إدلب وروح معنوية وقـ.ـتـ.ـالـ.ـية لا يمكن هـ.ـزيـ.ـمـ.ـتها”.

وأكد سهيل أبو التاو في تغريدته إلى أنه ليس معنياً بالسياسة وما يدور فيها، حيث قال:” منـ.ـعاً للمزاودات أود أن أعلمكم أن السياسة وتجـ.ـاذبـ.ـاتها ليست ساحتي”.

وسبق للشاب السوري سهيل أبو التاو، والذي حاز ذلك اللقب بسبب مهارته باستخدام الصـ.ـوار يـ.ـخ المضـ.ـادة للآليات “التاو” أن نشرة تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها إنه أصيـ.ـب بسبب غـ.ـارة جوية إصـ.ـابة طفيـ.ـفة.

وأضاف سهيل حينها:” بعد أن رمـ.ـيـ.ـت الصـ.ـاروخ اليوم،  تـعـ.ـرضـ.ـنـ.ـا لغـ.ـارة جوية أُصـ.ـبـ.ـت إصـ.ـابـ.ـة طفيفة في ساقي والحمد لله ضمـ.ـدتـ.ـها وكأنه شيئاً لم يكن”.

وكشف الشاب السوري عن عدد الأهـ.ـداف التي حققها قائلاً:”غداً إن شاء الله سأكون على خطـ.ـوط الجـ.ـبـ.ـهـ.ـة لأحقق الهدف 134″.

تغريدة سهيل أبو التاو عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والتي أرفق معها صورة لجندي تركي وآخر من الجيش الوطني

مغردون أتراك: سهيل الحسن يحفـ.ـر قبـ.ـره

بدورهم، تداول نشطاء أتراك في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للعميد في جيش النظام السوري سهيل الحسن الملقب بـ” النمر”، معلقين عليها بسخـ.ـرية.

وتداول نشطاء أتراك في “تويتر”، صورة على نطاقٍ واسع لسهيل الحسن وهو يقف بجوار مجموعة من عناصر نظام الأسد ويتحدث عبر الهاتف وبيده آلة يدوية لحفـ.ـر الأرض.

وعلق ناشر التغريدة على الصورة بالقول :” الأسد: ألو ماذا تفعل؟، ميليشيـ.ـا (في إشارة للضابط سهيل الحسن والعناصر الذين بجواره) ما الذي أفعله برأيك؟ نحفـ.ـر قبورنا”.

وحظيت التغريدة بتفاعل المئات من الناشطين الأتراك، وعلق أحدهم بالقول إن:” نظام بشار الأسد شجاع جداً فقط على الشعوب البريئة، لكنه هذه المرة الأولى التي سيـ.ـواجه فيها هذا النظـ.ـام الإجـ.ـرامي  جيشاً حقيقياً”.

اقرأ أيضاً: قيادي بالجيش الوطني يعلق على التطورات الأخيرة ويؤكد: الساعات القادمة ستثبت أهمية الموقف التركي.. وأردوغان يوضح دور طيران بلاده بالعملية المرتقبة!

فيما نشر آخر صورة سهيل الحسن، معلقاً عليها بالقول :” هذا صبي الروس”، في إشارة لتبعية سهيل الحسن الذي يقـ.ـود ميلشيـ.ـات موالية لروسيا بشكلٍ كامل.

تغريدة متداولة بين الأتراك وتظهر سهيل الحسن الملقب بالنمر وتعليقهم عليها

أردوغان: التحـ.ـذير الأخير لنظام الأسد

وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده لم تقبل بالعرض الروسي بخصوص محافظة إدلب السورية، موجـ.ـهاً التحـ.ـذ ير الأخير لنظام الأسد وداعميه.

وقال الرئيس التركي، الأربعاء 19 فبراير/شباط، إن تركيا قامت بجميع التجـ.ـهيزات اللازمة لتنـ.ـفيذ عملـ.ـية عسـ.ـكرية في إدلب، موضحاً في خطاب أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم، أن العملــ.ـية العسكـ.ـرية “باتت وشيـكة في المنطقة”، ويمكننا البدء بتنفيذها في أي وقت دون أن ننتظرنا أحد.

وأضاف أردوغان، أن إصـ.ـرار بلاده على تحويل إدلب إلى منطقة آمنة لم يفهمه نظام الأسد وداعـ.ـميه حتى الآن، مشـ.ـددًا على عدم ترك إدلب لنظام الأسد، ومشيراً إلى أن المفاوضات الجارية مع روسيا حول إدلب، لم تصل لأي نتيجة، وأن ما يحصل على طاولة المفاوضات بعيداً عما تريده أنقرة.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تتحدث عن قمة محتملة للدول الضامنة.. وتأجيل “الرباعية”

وحول إمكانية مشاركة الطيران التركي في العملية المرتقبة، أكد الرئيس التركي أن ذلك ممكناً، حيث قال رداً  على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية مشاركة الطيران التركي في العملية المرتقبة: “كما قلت في السابق قد نأتي ذات ليلة على حين غرّة، وهذا يعني أننا نأتي مع كل شيء”.

وحول تعليق “الكرملين” التي اعتبرت أن التدخل العسكـ.ـري التركي بإدلب هو “أسـ.ـوأ سيناريو”؟ قال أردوغان: “زملاؤنا الذين أجروا مباحثات مع الروس، لم ينقلوا لي شيئاً من هذا القبيل، ولا أعتقد أن روسيا ستأخذ مكاناً لها في مثل هذا السيناريو السـ.ـيء”.

وأوضح الرئيس التركي أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب يمكن أن يسانده في إدلب قائلاً: “يمكن أن يكون هناك تضامن بيننا على مختلف الأصـ.ـعدة في أي لحظة”.

وكان ترامب قد وصف أردوغان بعد اتصال هاتفي معه مؤخراً بأنه “رجل قوي يـقـ.ـاتـ.ـل من أجل مـ.ـنـ.ـع حـ.ـدوث كـ.ـارثـ.ـة بحق آلاف المدنيين في سوريا” مشيراً إلى وقوفه لجانبه.

رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وكانت وزارة  الخارجية التركية، قد أعلنت رفضها للخرائط والمقترحات الروسية بشأن توزع السـ.ـيطرة في محافظة إدلب وريفها.

اقرأ أيضاً: ثلاثة سيناريوهات لما قد يجري في إدلب.. تركيا تفضّل الأول.. والأخير مرتبط بموقف أمريكا

وبحسب ما صرح المتحدث باسم الخارجية التركية، “إبراهيم قالن” أمس، بأن المحادثات بين وفدي أنقرة وموسكو لم تتمخض عنها أي نتيجة حتى الآن وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف “قالن” أن تركيا  لم تقبل الورقة والخريطة المقدمتين من موسكو لأنقرة بهذا الخصوص، مؤكداً على أن أي تغيير بمواقع نقاط المراقبة التركية في إدلب أمر غير وارد.
وشـ.ـدد قالن على مواصلة بلاده إرسال التعـ.ـزيـ.ـزات العسـ.ـكرية والتحصـ.ـينات إلى المنطقة بهـ.ـدف حمـ.ـاية مدينة إدلب والمدنيين فيها.

روسيا ترد: هذا هو السيناريو الأسـ.ـوأ 

وفي سياق ذي صلة، اعتبرت موسكو أن تـ.ـهـ.ـديد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بشـ.ـن عملـ.ـية عسـ.ـكرية في إدلب يعتبر من السيناريو الأسـ,ـواً لما تنتظره المنطقة.

وصرّح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف”، الثلاثاء 19 فبراي/شباط  رداً على تصريحات الرئيس التركي بأنه  “لا شك أن هذا هو السيناريو الأسـ.ـوأ”.

وقال “بيسكوف” إن موسكو تتابع اتصالاتها مع أنقرة بهـ.ـدف التوصل إلى اتفاق، واحتواء الأزمـ.ـة في مدينة إدلب.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، على أنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لإجراء اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيرة التركي “رجب طيب أردوغان” لكن من الممكن أن يتم تنظيمه بسرعة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق