أمام المسجد المغلق بسبب كورونا.. شاب يسجد لفتاة يثير الجدل في السعودية.. السلطات تتحرك ومغردون: يحاولون إيصال رسالة أن العبادة انتهت

خاص مدى بوست

شخص يسجد لفتاة، تحت ذاك العنوان دشن المئات من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً طالبوا في السلطات السعودية بإيقاف شاب سجد لفتاة.

 وسائل إعلام سعودية، ذكر أن الصورة التي جرى تداولها على نطاق واسع في الشبكات الاجتماعية، وتسببت في تدشين هاشتاق حمل اسم “شخص يسجد لفتاة” التقطت في مدينة جدة السعودية.

ويأتي سجود الشاب المذكور للفتاة، بالتزامن مع انتشار فايروس كورونا في العديد من دول العالم، ووصول لعدة بلدان عربية منها المملكة العربية السعودية، والتي قامت باتخاذ إجراء احترازي للسيطرة على انتشار الفيروس عبر إغلاق مساجد المملكة كلها أمام المصلين وفي صلاة الجمعة، وهو ما فعلته عشرات الدول الإسلامية.

جدل واسع في تويتر بسبب سجود شاب لفتاة 

سجد الشاب للفتاة، أثار موجةً واسعة من الجدل بين المغردين في موقع تويتر، حيث ذهب البعض إلى أن الصور فوتوشوب وغير صحيحة، فيما قال آخرون إن تصويرهم أمام المسجد فيه رسالة.

اقرأ أيضاً: نشر صور رئتيه.. طبيب يحمل كورونا يوثق ما يجري معه عبر تويتر.. وفيديو من مستـ.ـشفى في إيطاليا تفـ.ـوح منه “رائحة المـ.ـوت بسبب كورنا”

المغردة نوف قالت إن هذا :”التوقيت والمكان ليس عبث هي رسالة من هؤلاء الكـ.ـفرة بأن المساجد أغلقت وعبادة الله انتهت وجاء عصر عبادة الشهوة عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين!”.

فيما أضاف الدكتور محمد الهدلي معبراً عن استغرابه للموقف قائلاً:” في بلدنا السعودية ومجتمعنا المحافظ صاحب العقيدة القوية التي تعبد الله ع بصيرة لا علاقة لنا بهؤلاء من عبدة الفرج، وعبدة الشيطان هذا ماجناه علينا التجنيس والمشكلة أنهم محسوبين علينا أنهم من بلد العقيدة والتوحيد يجب تطهير الارض الطاهرة منهم”.

اقرأ أيضاً: انتصر بـ30 ألفاً على 100 ألف.. القائد يوسف بن تاشفين باني مراكش ومؤخّر سقـ.ـوط الأندلس لقرون بالـ”الزلاقة” وقصّته مع “ملوك الطـ.ـوائف”

الهدلي لم يشر إلى أن مصادر إعلامية سعودية أكدت أن الشاب هو مواطن سعودي ومن أسرة سعودية، فيما الفتاة هي من الجالية اليمنية.

أما المغرد نايف العتيبي فكتب:” والله لو أرخي لهم الحبل قليلاً لوجدتهم يجهرون بذلك ويدعون إليه، من بَعُدَ عن الله وعن دينه فلا تعجب من تصرفه ولو كان أقرب قريب، كتب الله العبودية على عباده، إن لم يعبدوه، عبدوا شهواتهم وأهوائهم، “أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم”.

واحدة من الصور المتداولة على نطاق واسع في موقع تويتر لسجود الشاب للفتاة اليمنية

السلطات السعودية تتحرك 

بعد ساعات قليلة من تداول الصور للشاب والفتاة وانتشارها على نطاق واسع، أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية عن إيقاف الشاب والفتاة.

اقرأ أيضاً: سنتيانة موسم الرياض تتصدر تويتر.. حمالة صدر نسائية تثير الجدل في السعودية.. وهذه قصّتها (فيديو)

وذكرت وسائل إعلام سعودية، نقلاً عن مصادر أمنية أنه تم القبض على الشاب الظاهر بالصورة والفتاة بعد أن جرى تداول صورهم على نطاق واسع، وظهر الشاب وهو يسجد للفتاة، التي كانت كاشفة لرأسها ترتدي عباءة.

واحدة من الصور المتداولة على نطاق واسع في موقع تويتر لسجود الشاب للفتاة اليمنية
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق