“تويتر” يعيد ترتيب التغريدات وفقا لوقتها، مع ترك الخيار للمستخدم

كان موقع” تويتر” في بداياته يعرض التغريدات وفقا لوقتها(من الأحدث للأقدم) لغاية 2016 فتم وقتها تغير ترتيبها الزمني إلى التصنيفي (حسب شهرة التغريدة) ،وجاء هذا القرار خلال المنافسة الشرسة مع “فيسبوك ” الذي كانت شعبيته أضعاف شعبية ” تويتر” في  محاولة لمضاعفة المستخدمين .لكن تقدمت شكاوى كثيرة من المغردين بالرغم من أن الشركة أبقت على خاصية الترتيب الزمني (بشكل مؤقت ثم يعود” للتصنيفي”)

واليوم تعكس الشركة القرار مع تطويره ، ف في ال18 من الشهر الماضي، نشرت أنها ستتيح للمستخدم اختيار الترتيب الذي يناسبه ،و سيتعود التطبيق على هذا الخيار بعد استخدامه بشكل متواصل وسيكون موجودا على أجهزة آبل التي تعمل بأنظمة التشغيل “ios” في 18/12/2018 وسيتواجد الخيار على باقي الأجهزة خلال أسابيع .

كيف نختار الترتيب “الزمني” أو “التصنيفي”

استخدام هذه الخاصة بسيطة ، وهي بالضغط على (sparkle) أو “تألق” كما سماها تويتر وهي مجموعة من النجوم الصغيرة. ومن ثم تحديد الشكل

لماذا يعود “تويتر” لترتيب التغريدات الزمني

اعترفت الشركة أن هذا الشكل سيكون أنفع وسيعرض التغريدات أولا بأول ،وخصوصا في الأحداث المباشرة .

وأكدت “كيث كولمان”،وهي  نائبة مدير الإنتاج في تويتر:”أن الذين غيروا الترتيب إلى الزمني ارتفعت مشاركتهم في المحادثات أكثر من المتوسط وأنا كنت منهم وأعجبني ذلك”.

وتم انتقاد التطبيق إثر الابتعاد عن التغريدات اللحظية، الذي وصف بـ (قلب التطبيق) منذ بدايته.

وهو ما اضطر البعض لاستعمال تطبيقات مثل “Tweetbot” للمساعدة ،بالرغم من وجود الكثير من القيود ، وهذا يصعب استعماله.

لذا بعد هذا القرار ازدادت نسبة الأمل في التطوير من الخيارات الزمنية  ل “تويتر”.

و سيتيح الاستثمار( في خصائص المسؤولين المعدة لهم ،من الأخبار العاجلة  حول العالم)،على ضمان استمرارية الموقع . لكن التغاضي عنه سيمنح الشركات المنافسة فرصا استثمارية  أكبر.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق