تسببت بفيضان الشوارع واحتجاز السيارات والطلاب.. “أمطار تاريخية” على المدينة المنورة (فيديو)

هطلت أمطار تاريخية على المدينة المنورة، أدت إلى فيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، مما تسبب باستنفار السلطات داخل المدينة وخارجها.

واحتجز الطلاب في الطرقات، لشدة الأمطار وغزارتها في الإثنين 28 يناير/ كانون الثاني 2019، ولم تعلن السلطات تعليق المدارس، بالرغم من التحذيرات التي تلقتها من أسبوع من الأرصاد الجوية.

وتداول الناشطون مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعية يظهر فيه، انجراف سيارة مع سيول الأمطار، وأشخاص محتجزون على جانب الشارع بسبب الأمطار والسيول المدمرة.

كما لاقت إحدى الجامعات من هذه الأمطار سقوط سقف داخلي في قسم الطالبات، مع تجميع مياه الأمطار في مداخل ومخارج الجامعة وفي ساحات الانتظار، مما اضطر الطلاب والطالبات، مغادرة المبنى والاتصال مع أولياء أمورهم، لمساعدتهم في العودة إلى بيوتهم، وفقاً لما نشرته صحيفة سبق السعودية.

وصرحت أمانة المدينة المنورة، عن بدئها بالتخلص من المياه في الشوارع بشفطها، في كل الأماكن التي لا يوجد فيها شبكة تصريف، وباشرت وزارة النقل بشفط المياه في الطرق التابعة لها، وأمست تراقب الأشخاص خصوصاً في الكباري بالدائري الثاني.

واجتهد شرطة المرور في المدينة في تنظيم حركة السير فيها، وإبعاد أصحاب السيارات عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه، ولم تقصر فرق الدفاع المدني في ترصد أي حادث و الوقوف في أماكن قد يحدث فيها أي مكروه، من بعد تسبب الأمطار في قطع الطرق الرئيسة،

موضة ستايل

بدورها حذرت فرق الدفاع المدني ووزارة النقل من عبور السيول على بعض الطرقات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق