ترامب: لا نستطيع ضرب أفغانستان ونحن نتحدث عن السلام

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة له على موقع تويتر، تحدث فيها عن الحروب في سوريا وأفغانستان، و أحدثت التغريدة موجة كبيرة من الجدل ولاقت كمية انتقادات هائلة من مواطنيه .

قال ترامب عبر تغريدة له في موقع تويتر الجمعة، 1 فبراير/شباط 2019، “أنه ورث فوضى كبيرة، في سوريا وأفغانستان، و “الحروب اللانهائية” من الموت والصرف الغير محدودين. وخلال حملتي الانتخابية قلت بقوة أن هذه الحروب يجب أن تنتهي أخيراً”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “نحن ننفق 50 مليار دولار في العام الواحد في أفغانستان، ومن الصعب ضربهم جداً ونحن نتكلم عن السلام…”

ولاقت تغريدة ترامب الكثير من الانتقاد والسخرية، بصرفه هذه المبالغ بأراضي الحروب، وبلده ترتفع فيه نسب البطالة، فعلق أحد متابعيه مشيراً إلى أنه ينقاد تحت إدارة رئيس روسيا بوتين، “لا جدال في أنه  يجب عليك الخروج من سوريا وأفغانستان، وأنت لا يجب عليك أن تفعل ذلك برغبتك، أو ببساطة لأن بوتين يقول لك ذلك”.

https://twitter.com/EdKrassen/status/1091326360872804355

ورد آخر على ترامب بمقولة للرئيس الأمريكي الأسبق إبراهيم لينكولن، “قد تخدع كل الناس في بعض الوقت، وحتى يمكنك خداع كل الناس في بعض الوقت، لكن لا يمكنك خداع كل الناس في كل وقت، الأمريكيين لن ينخدعوا بوعود الحملة مرة أخرى، ويجب على كل الأطراف إصلاح الأخطاء الموجودة فيها”.

و علقت عليه شابة أمريكية : “نحن الذين ورثنا فوضى كبيرة عندما تم انتخابك”

وانتقد كثيراً من الأمريكيين ترامب بحديثه عن الحروب التي ينبغي أن ينسحب منها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق