صور ملونة للشعب الأمريكي الأصلي قبل أكثر من قرن

أظهرت بعض الصور القديمة للأمريكيين الأصليين من سكان القبائل التي أقامت هناك، تاريخ الشعب الأصلي وثقافاته، إلى أن وصل الأوروبيون إلى مناطقهم.

وتم التقاط مجموعة من الصور  لقبائل مهمة منذ 120 سنة تقريباً بكاميرا الأبيض والأسود، وتم تعديل الصور بتقنية “فوتوكروم” ونعرض منها 12 صورة تبين تاريخ الشعب الأصلي في أمريكا.

1ـ صانع السهام: مقاتل من قبيلة “أوجيبو” الي كانت تعيش في داكوتا الشمالية ومينيسوتا و ويسكنسن وميشيغان وأونتاريو، وكانوا يتاجرون بالفراء مع الفرنسيين، وتم التقاط الصورة عام 1903م.

2ـ رجال قبيلة أباتشي: تم التقاط الصورة عام 1900 تقريباً ويظهر في الوسط الزعيم جيمس غارفيلد، وعلى جانبيه سانشيز و بوتشي تي فويا، وكانوا مقيمين في أوكلاهوما، ويعيشون حالياً في نبو مكسيكو، وعددهم 2800 شخص تقريباً.

3ـ قبيلة كرو: يظهر في الصورة التي التقطت عام 1902 أحد أفراد القبيلة، التي كانت تقطن في سهول قاعدة الجبال في وايومنغ ومنونتانا، وكانت القبيلة تعرف بأن رجالها أقوياء وأصحاب مهارة عالية في المعارك.

4ـ زعيم الأباتشي : جيمس غارفيلد عاش في لاخار بولاية كولورادو مع قبيلته بسلام وكانوا يقدسون الطبيعة، إلى أن وصل الأوروبيين واشتعلت الحروب معهم.

5ـ خوسيه روميرو: هو وزوجته وطفله في مهده اللوحي، من قبيلة يوت الكبيرة التي كانت تعيش في المناطق الجبلية لكولورادو ويوتاه و وايومنغ ونيفادا الشرقية، واشتهرت القبيلة بمهارتهم بالصيد، والتقطت الصورة عام 1899.

6ـ كاهن الثعبان: من قبيلة هوبي وتدعى أيضا موكي، وتركزت ثقافتهم على الزراعة، وبعد وصول الإسبان في القرن الخامس عشر، تحولوا إلى رعي المواشي، ويعتقد أن 15 ألف منهم على قيد الحياة اليوم.

7ـ أطفال يوت :مجموعة من أطفال قبيلة يوت في عام 1899، وعرفت القبيلة بمحاربيها الشرسين ، وتحدث الإسبان في عن قوتهم وقتالهم.

8ـ القائد أجانسيو: كان قائداً لمجموعة في قبيلة يوت وعاش بين 1828ـ1913، و ساعد في التفاوض على المعاهدات القبلية، ‘عندما بدأ الأوروبيون في التعدي على أراضيهم.

9ـ أطفال قبيلة أوجيبوا: في ألواح الكرادورد عام 1903، بسبب تقاليد القبيلة في انقسام مجموعات مهاجرة في فصل الخريف في مناطق الصيد الفردية، وتتجمع من جديد في فصل الصيف، و هناك ما يقارب 175 ألف شخص منهم على قيد الحياة.

10ـ أعضاء قبيلة بويبلو: خوسيه جيسوس وزوجته عام 1899، كانوا يعيشون في أريزونا ونيو مكسيكو، وبسبب الاضطهاد الممنهج من قبل المستوطنين أجبروا على مواكبة الحياة العصرية.

11ـ قبيلة الهوبي: رجل من القبيلة يحمل الحصاد، وآخر مع مجرفته، اعتادت هذه القبيلة على زراعة التربة الرملية، ومن محاصيلها القرع والبطيخ والذرة والشعير والفاصوليا، وتنسج النساء السلاسل ويصنعن الفخار.

12ـ زوجان من قبيلة يوت الجنوبية : يعيش من تبقى من أهل هذه القبيلة اليوم في محميات يونتاه و يوراي وهي ثاني أكبر محمية في أمريكا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق