فعاليات المناطيد تزين سماء محافظة العلا ضمن “شتاء طنطورة”

بدأت فعاليات المناطيد بتزبن سماء محافظة العلا ضمن مهرجان “شتاء طنطورة” في منطقة المدينة المنورة.

وانطلقت فعاليات المناطيد الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2019، وتستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، ضمن نوعين من الرحلات الجوية “مناطيد الطيران الحر” و “المناطيد المعلقة”، ويتمكن الزوار من الاستمتاع بالرحلات المسائية والصباحية.

وتبلغ قيمة التذاكر 70 ريال للرحلة، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت وفي موقع الفعالية، ومدتها في مناطيد الطيران الحر ساعة واحدة، ومدة التحليق الزمنية 7 كيلومتر، وتبلغ مسافة 7 كيلومتر أيضاً، وتبدأ الرحلات من الخامسة صباحاً حتى الساعة 11.30 قبل الظهيرة، وتشمل الرحلة شهادة ركوب منطاد ووجبة إفطار، ويمكن الوصول عليها عبر الحافلة.

أما المناطيد المعلقة مدتها 10 دقائق فقط، ويصل ارتفاع المنطاد إلى 30 متر، وتبدأ من الخامسة والنصف فجراً حتى الساعة التاسعة مساءً.

ويوفر مهرجان المناطيد مشاهدة معالم العلا من آثار وكنوز و البلدة القديمة.

ويشترط على الزوار أن يحضروا الهوية الوطنية عند زيارة الموقع، أو لشراء التذاكر، وأن يكون عمر المشترك 15 عاماً فما فوق.

وبينت إدارة المهرجان أن فعالية المناطيد معتمدة على الطقس، وسعة الركاب في الرحلات محدودة، من أجل المحافظة على سلامة الزوار وركاب المناطيد.

و مهرجان شتاء طنطورة يحتوي على العديد من الفعاليات الثقافية  والرياضية والتاريخية، والترفيهية، ويتيح زيارة عدد من الأماكن التاريخية كمدائن صالح وجبل الفيل وجبل عكمة وحرة عويض، ويستمر المهرجان حتى 23 فبراير/ شباط الجاري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق