رغد صدام حسين تنشر رسالة لوالدها بخط يده

نشرت الإبنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل رغد صدّام حسين، مقتطفات من رسالة كتبها والدها لها خلال فترة أسره عند القوات الأمريكية في العراق.

وكشفت صورة رغد التي نشرتها الأحد 3 فبراير/شباط 2019، عبر تغريدة لها على تويتر، وعلقت عليها “جزء من رسالة الشهيد الرئيس صدام حسين في أسره لابنته رغد” كلام والدها عن ترسخ قناعة المحتلين عن الموت بقوله: “ترسخت القناعة لدي بأنهم ماضون في خطة الموت، إلا لو أراد الله عكس ما أرادوا، وهو القادر وعلى كل شيء قدير”.

وأوضح صدام حسين في رسالته عن طلب أحد الجنرالات من الشعب العراقي، بعدم المقاومة ورمي السلاح قائلاً: “يوم قدم لي أحد جنرالاتهم ورقة، قال لي المترجم، وهو يترجم كلام ذاك الجنرال بأنها تتضمن دعوة منك، يا صدام حسين لشعب العراق ومقاومته المسلحة الباسلة، إلى إلقاء السلاح وعدم المقاومة، وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2003”.

يذكر أن رغد كانت قد نشرت على نفس الحساب كلاماً لأبيها، ورسالة للشعب العراقي من داخل السجن، وتقول الرسالة:أيها الشعب الوفي الكريم أستودعكم ونفسي عند الرب الرحيم، الذي لا تضيع عنده وديعة، ولا يخيّب ظن مؤمن صادق أمين…الله أكبر.صدام حسين رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة المجاهدة. بغداد 26/12/2006″رسالة صدام حسين الأخيرة

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق