إعلان حالة الطوارئ في جزر روسية بسبب نزول الدببة القطبية إلى المدن

أعلنت السلطات الروسية حالة الطوارئ في المناطق المأهولة في جزر “Novaya Zemlya” الواقعة في المحيط المتجمد الشمالي بسبب نزول الدببة القطبية للمدن.

وأفادت السلطات، إن عشرات الدببة القطبية قد دخلت المنازل والمباني العامة وهاجمت السكان، حسبما ترجم موقع “مدى بوست” عن صحيفة “ملييت” التركية.

ونتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري دخل العشرات من الدببة القطبية إلى المدن المأهولة بحثاً عن الطعام.

وتعتبر الدببة القطبية في روسيا مهددة بالانقراض، وقد فرضت الدولة حظراً على صيد الدببة في البلاد، كما رفضت وكالة حماية البيئة الفيدرالية الدعوة للسماح بإطلاق النار على هذه الحيوانات.

وقال المسؤولون المحليون إن الدببة القطبية لم تعد تخاف من الشرطة وإنه يجب اللجوء إلى تدابير جديدة، مضيفين أنه إن لم تسفر الأساليب المستخدمة لتخويف الدببة عن أية نتائج فلن يكون هناك خيار آخر سوى قتل الحيوانات.

العائلات لا ترسل أطفالها إلى المدارس

ونقلت الصحيفة إنه تم مشاهدة 52 دباً قطبياً في منطقة بيلوشا غوبا التي تعد مركز الأرخبيل، كما أن حوالي 10 من هذه الدببة لم تغادر المنطقة أبداً.

وقال المسؤول الإداري للمنطقة إن خمسة من هذه الدببة موجودة في حامية القوات الجوية، مضيفاً “إنني في “Novaya Zemlya” منذ عام 1983 ولم أواجه من قبل مثل هذا الغزو للدببة.”

وأشار “ألكسندر ميناييف” نائب المسؤول الإداري، إلى أن هجوم الدببة قد أوقف الحياة اليومية في المدينة، وأن العائلات خائفة ولا تخرج من المنازل كما أنها لا ترسل أطفالها إلى المدارس.

ويقول الخبراء إن الدببة القطبية غيرت عادات الصيد لديها بسبب انخفاض الجليد في المحيط المتجمد الشمالي، كما أنها تستغرق وقتاً أطول خلال البحث عن الطعام على اليابسة مما يزيد احتمال مواجهتها مع البشر.

يذكر أنه في عام 2016 تعرض خمسة علماء روس حوصروا لأسابيع من قبل مجموعة من الدببة القطبية في محطة مراقبة جوية في جزيرة “Troynoy” شرق ” Novaya Zemlya”

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق