روحاني: إيران تعيش حالة حرب وعلينا أن نصمد

أفاد الرئيس الإيراني “حسن روحاني” إن العقوبات الأمريكية تتسبب في  ضغوط على الشعب الإيراني، وإن جميع التيارات في إيران يجب أن تشعر بأن البلاد تعيش حالة حرب.

وأكد روحاني الأربعاء 13 فبراير/شباط 2019، أن طهران مستعدة للتفاوض حول قضايا خاصة، لكن بشرط أن المحافظة على حقوق إيران بعيداً عن ممارسة الضغوط.

وحول الاستسلام لواشنطن قال الرئيس الإيراني “في حال خضعت إيران لأمريكا في الخطوة الأولى، فإنها ستخضع حتى النهاية، وستفقد عزتها وقوتها وهويتها”، منوهاً إلى أنه لا فائدة من الاستسلام أمام أمريكا، وأن “الحكومة تقف في الصف الأول في مواجهتها وعلينا أن نصمد” حسبما نشرت روسيا اليوم.

وكان روحاني قد صرح خلال الاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية، إن طهران ستواصل تصنيع مختلف أنواع الصواريخ، ولن تطلب الإذن من أحد في تصميمها وإنتاجها، و دور بلاده في المنطقة أهم من كل شيء، وأن لا أحد يمكنه تجاهل دورها فيها، وأن طهران ستبقى في المنطقة لإحلال السلام ومساعدة شعوبها، على حد تعبيره.

وأشار الرئيس الإيراني أن بلاده ستهزم العقوبات الأمريكية بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الناس، مؤكداً أن “المؤامرة الأمريكية ضد إيران لن تنجح أبداً”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق