بالصور.. القبض على أغنى شبكة تسول في دمشق جمعت 58 مليون

تمكن فرع الأمن الجنائي في عاصمة سوريا بالقبض على شبكة تسول يديرها أب وزوجته ويشغلون أولادهم الثمانية، وقدرت ثروتهم بـ 58 مليون ليرة سورية .

أصدرت وزارة الداخلية السورية بياناً الأحد 17 فبراير/شباط 2019،  يفيد بأنه  بعد ورود شكاوى من وزارة الشؤون الإجتماعية في دمشق حول المدعو (ف  ح) وزوجته (ف غ) بإقدامهما على تشغيل أطفالهم الثمانية بالتسول ، وجّه وزير الداخلية واللواء عدنان خليل مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص،  العناصر الأمنية لضبط الحادثة.

وقامت دورية من الإدارة بإلقاء القبض على الرجل وزوجته ، واعترفا بفعلتهما بتشغيل الأطفال في التسول بالإضافة لطفلين رضيعين يتم استغلالهما في هذا المجال . حسبما نشر موقع تركي بالعربي.

وأقر المتهمان  أن ما جمعاه  مخبأ في منزلهما في منطقة مساكن برزة في  دمشق ، وتم تفتيش المنزل بأمر من القضاء و عُثر على ثمانية عشر كيس نايلون أسود و برميل بلاستيك ازرق، مليئة بأوراق نقدية من كل فئات النقود.

و بجرد وإحصاء هذه المبالغ تبين إنها (18.281.000) ل.س، بالاضافة لأوراق نقدية من العملات العربية والاجنبية (أمريكية – عراقية – لبنانية – اماراتية – سعودية) كما تم العثور على كميات كبيرة من الذهب متعددة الأشكال والعيار تزن أكثر من (كيلو وتسعمائة وتسع غرامات)، وتقدر قيمة الذهب كاملاً حسب سعره لهذا اليوم (40.773.000) ل.س وتم العثور ايضاً على عدد من الجوالات الخليوية وأشياء أخرى .

وتمت مصادرة المبالغ المالية وكميات الذهب ، وتم تنظيم الضبط اللازم بحقهما وسيتم تقديمها إلى محكمة دمشق .

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق