قذيفة تحرق جسد طفل وتحوله إلى جثة متفحمة

أثار مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعية موجة كبيرة من الغضب، لظهور طفل من خان شيخون متفحم.

ونشر الفيديو المدون السوري أبو الهدى الحمصي عبر حسابه في تويتر تحت عنوان : فيديو مروع من بلدة خان شيخون بريف إدلب قبل قليل قذيفة تحرق جسد طفل وتحوله إلى جثة متفحمة.

وأكد الدفاع المدني في إدلب على حسابه في موقع “تويتر”، اليوم الأحد، أن القصف المدفعي خلال 24 ساعة الأخيرة أسفر عن سقوط 10 قتلى وإصابة 34 آخرين من المدنيين.

وأدى قصف مدفعي قام به النظام السوري إلى قتل 10 مدنيين، مساء السبت، والذي استهدف مناطق سكنية بمنطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب، كما شنت قصفا مدفعيا مكثفا على تجمعات سكنية بريف حماة.

تأتي هذه الحادثة بعد اتفاق سوتشي الذي وقعته تركيا وروسيا في سبتمبر 2018 لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، والذي سحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر 2018.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر بياناً له، يفيد بأن قوات النظام استهدفت مناطق تسري فيها الهدنة الخميس 7 فبراير/شباط 2019، مثل قريتي الجيسات والصخر، ومنطقتي كفر زيتا واللطامنة، في ريف حماة الشمالي.

وواصلت قوات النظام قصفها لبلدة التح ومناطق في محيط بلدة سكيك، في ريف إدلب الجنوبي، الذي أدى إلى إصابة عدة مدنيين، وخسائر مادية، ووثق المرصد  مقتل 214 شخصاً على الأقل خلال الهدنة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق