كأنك تشتري خبز..داود الشريان يصف سهولة الحصول على المخدرات في الرياض

لاقت حلقة الإعلامي داود الشريان الأخيرة، الكثير من الجدل في الشارع السعودي، بعد أن عرض على الهواء مخدرات قد اشتراها من حي في الرياض،  كـ”دليل على سهولة الحصول عليها” في الأحياء العشوائية.

واستضاف الشريان في الحلقة التي تكلمت عن انتشار المواد المخدرة وسهولة الحصول عليها، مساعد مدير مكافحة المخدرات في الرياض، العميد راشد العارضي، وشهدت الحلقة التي عرضت مساء الإثنين 18 فبراير/شباط 2019، مشادة كبيرة بين المقدم والضيف، حيث عبر الشريان عن شراء المخدرات بأنه “أرخص شيء كأنك تشتري خبز”.

وقال العارضي رداً على اتهامات الإعلامي بأن فرق مكافحة المخدرات بأنها لا تذهب إلى الأماكن،و:”البلديات نايمة .. والأحياء مليانة بلاوي”،  إن انتشار المخدرات في الأحياء العشوائية مرصود وهناك فرق ميدانية سرية لملاحقة المتعاطين والذين يروجون للمخدرات، ليرد عليه الشريان “جزء من مشكلتكم مع البلديات.. اطلبوا منهم تنظيف الأحياء”.

كما أن المذيع عرض خلال حلقته على قناة SBC السعودية، تقريراً حول الأحياء العشوائية في الرياض، و مقابلات مع سعوديين، يظهر فيه صعوبة الحالة التي تعيشها هذه الأحياء والبيوت المهجورة التي تحتويها، وطريقة الحصول على مخدرات فيها.

ولاقت حلقة الشريان تفاعلاً ضخم من السعوديين على موقع تويتر تحت هاشتاغ  #الاحياء_العشوائية_مع_داود.

فوضع بعضهم مسؤولية انتشار المخدرات على الأجانب غير السعوديين، كما نشرت سارة الشهري.

https://twitter.com/hcoAz/status/1097556178404630529

كما قال بعض الناشطون رداً على الشريان، أن أسعار الأراضي ارتفعت بشكل كبير.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق