الأمن التركي يلقي القبض على أحد المتهمين بتفجير قضاء “ريحانلي”

بعد بحثٍ طويل تمكن الأمن التركي من القبض على أحد المتهمين بتفجير قضاء “ريحانلي” بولاية “هاتاي” الذي راح ضحيته 53 مواطناً.

قبض الأمن التركي على “أيكان هامورجو” الجمعة 22 فبراير/شباط 2019، في عملية نفذتها  قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية هاتاي، جنوب تركيا، بعد أن وصلتها معلومات تفيد بانتقال المتهم إلى منطقة “صمان داغي” حيث نفذت العملية.

وكان القضاء التركي حكم على تسعة أشخاص من أصل 33 متهم بقضية “ريحانلي” بالمؤبد مع الأشغال الشاقة، في 23 فبراير/شباط 2018، كما حكم أيضاً على 13 شخص بالسجن بين 10ـ15 عاماً، بنفس القضية. حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

والتفجيران اللذان استهدفا مقر بلدية ريحانلي ومبنى البريد، 11 مايو/أيار 2013، أسفرا عن موت 53 شخصاً، وجرح العشرات، كما تسببا بخسائر مادية كبيرة في 912 مبنى، و 891 متجراً، و148 سيارة.

يذكر أن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من القبض على مخطط الهجوم “يوسف نازيك” في أيلول/سبتمبر الماضي، في عملية خاصة بمدينة “اللاذقية” السورية.

وأحضرت السلطات التركية نازيك المدرج على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين، إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة، و استجوبته في القضية.

و اعترف نازيك خلال الاستجواب الأولي بتخطيطه لهجوم “ريحانلي” بناء على تعليمات من المخابرات السورية، وإصدار التوجيهات لمنفذي الهجوم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق