فيديو يفجر موجة غضب مصرية.. أبناء عائشة الشاطر ينادونها من أمام المحكمة

فجر مقطع فيديو مؤثر لأبناء المعتقلة عائشة خيرت الشاطر موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعية، في مصر.

وتداول الفيديو الآلاف في مصر عبر الإنترنت، تضامناً مع أبناء المعتقلة، والذي يظهر فيه، ندائات من أبناء عائشة وأقاربها، مصحوبة بموجة كبيرة من الحزن والقهر من أمام مقر النيابة بعد منعهم من زيارتها، صارخين بأعلى أصواتهم ليصل الصوت لوالدتهم، “ربنا معاكي يا عائشة، وحشتينا أوي يا أمي، يا ماما جينالك أول امبارح ومدخلوناش”.

وجاء مقطع الفيديو بالتزامن مع التنديد الضخم بالتضييق على المعتقلين السياسيين الرافضين للانقلاب العسكري، وخصوصاً قيادات الإخوان المسلمين والمنتمين للجماعة.

https://youtu.be/ajIFRC6Xlro

عائشة خيرت الشاطر هي إبنة “النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر” و تم اعتقالها وزوجها محمد أبو هريرة، مع عدد من الحقوقيين وأبرزهم (هدى عبد المنعم، سمية ناصف، وسحر حتحوت، وروية الشافعي، وعلياء إسماعيل، وإيمان القاضي) الخميس 1 فبراير/شباط 2019، لانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وقبل اعتقال عائشة كانت قد هاجمت القضاء والحكومة المصرية، مع قيادات مصر، وشبهتهم بفرعون وأتباعه، وهددتهم بالمحاكمة العادلة في يوم القيامة بقولها” سوف نقف غدا على السراط ونحن حافظين وجوهكم، وسنقتص منكم كلكم، على كل لحظة ظلم وحرمان من أهلنا لحد أن تشفى صدورنا، أنتم جنود فرعون، ترجون الدنيا ونحن نرجو الآخرة، اتعظوا من الذين ماتوا قبلكم، لن يفيدكم سيسي ولا مبارك يوم القيامة”

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق