محمد صلاح يتعرض لهتافات عنصرية في استاد لندن

تعرض اللاعب المصري محمد صلاح، إلى هتافات عنصرية من جماهير نادي ويستهام في المباراة التي جمعته مع ليفربول والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأوضحت صحيفة ذا صن البريطانية، أن أحد مشجعي ويستهام أطلق هتافات عنصرية على صلاح، كونه مسلم، فردّ المتحدث باسم ويستهام ، أن النادي يتبع سياسة العقوبة ضد أي شكل من العنصرية أو العنف.

وأضاف النادي “نحن فريق كرة قدم. نرحب بكل شخص في استاد لندن بغض النظر عن السن أو العرق أو الدين أو المعتقدات أو الزواج أو الشراكة المدنية أو الحمل أو الأمومة أو الجنس أو الإعاقة”.

وكان اللاعب المصري قد نشر سابقاً عبر تغريدة له على موقع تويتر، يدعو فيها إلى الابتعاد ونبذ العنصرية في كرة القدم. وفقاً لوكالة رويترز

و مهاجم أرسنال أوباميانغ تعرض في مباراة فريقه مع توتنهام، حيث رمى أحد مشجعي الفريق الخصم قشرة موز عليه بعد أن سجل هدفاً لفريقه، ولم يرضى أوباميانغ عن العقوبات بحق المشجع، بعدما غرموه ب500 جنيه إسترليني، وحرمانه لأربع سنوات من حضور المباريات.

وتعرض لاعب مانشستر سيتي رحيم  سترلينغ للهتافات العنصرية من جماهير تشيلسي، وأعلن نادي تشيلسي أنه أوقف أربعة من مشجعيه ومنعهم حضور المباريات أثناء التحقيق معهم.

ويتعرض الكثير من اللاعبين المسلمين أو من الأصول الأفريقية في الدورييات الأوروبية من الهجوم العنصري عليهم والهتافات المسيئة من جماهير الخصم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق