بواسطة ديك.. ولاية تركية تتجهز لدخول موسوعة غينيس

تتجهز ولاية دنيزلي التركية لأن تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن شيدت تمثال كبير لديك، أعلى مدينة باموق قلعة التابعة لها.

وقال رئيس بلدية المدينة “حسين غورلرسين” أثناء افتتاح شلال اصطناعي في المنطقة، “إن مجسم الديك يتربع على قاعدة ارتفاعها 11 متراً على سفح جبل في منطقة الغابات، و يصل ارتفاعه إلى 16 متراً، ليصبح المجموع 27 متراً” معبراً عن أمله بدخول التمثال لموسوعة غينيس باعتباره الأكبر في تركيا والعالم. وفقاً لموقع تركيا بالعربي.

وأضاف غورلرسين، أن دخول الموسوعة سيكون أمراً مساعداً في التعريف بولاية دنيزلي و تركيا، وسيساهم في دعم السياحة في المدينة.

وتشتهر دنيزلي بالعديد من الأمور التي تجذب الأنظار إليها؛ من ضمنها المياه الشافية، والمدن القديمة، والمياه الحارة، والطبيعة الفريدة، والهواء المنعش.

كل تلك العوامل صنعت من المدينة مركزاً سياحياً فعالاً، وتحاول المدينة أن تجذب أعداداً أكبر من السياح، ولكون المدينة الشهيرة بجمال ديوكها وصياحها الطويل والمتناغم، بادرت إلى إنشاء تمثال الديك الذي يعتبر معلماً سياحياً فيها.

وبدأ النحات عثمان أطمجا بتصميم التمثال الذي استغرق بنائه نحو ستة أشهر، واستخدم فيه حوالي 26 طناً من الحديد، وستتقدم الولاية بطلب لدخول موسوعة غينيس من خلاله.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق