تفاعل معها الآلاف.. “آااه يا حنان” ترانيم العاشق السعودي التي تحوّلت لأغنية للمطربين.. و”BBC” تسخر منها! (فيديو)

أثار تناول هيئة الإذاعة البريطانية لقصّة شابٍ سعوديٍ عاشق موجة جدلٍ واسعة في صفحة القناة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك.

ونشر برنامج “تريندينغ” الذي يقدّمه المذيع عمر فاخوري على التلفزيون الرسمي البريطاني “بي بي سي العربية”، تقريراً تناول حياة شاب سعودي يدعى حمدي، ويعيش قصّة حب مع فتاة تدعى حنان، يوجه لها رسائل دائمة عبر مقاطع فيديو ينشرها على الإنترنت، وفي كل رسالة يوجه لها جمل مختلفة، منها مايمثّل عتـابـاً لها على هجره وعدم وصله، ومنها ما يتنهّد فيه قائلاً “آه يا حنان” وهي الجملة الأشهر والتي بني التقرير والأغاني فيما بعد عليها.

وبدأ التقرير الذي اعتبره البعض لايليقُ بقناةٍ كبيرة بحجم الـ”بي بي سي” باستعراض قصص العشّاق الشهيرة في التاريخ العربي، من عنتر وعبلة، إلى قيس وليلى، وصولاً لـ ” ذهبت بثنية وانطوت احلامُها وثـوى جميل في حضارة يعربِ” التي تروي قصّة جميل وبثينة الشهيرة.

ويتابع الفاخوري، أننا أبناء اليوم الغير بخيل بالعشاق، فهاهو الشاب السعودي حمدي يتحدّث عن قصّته مع حبيبته حنان التي أحرّت كبدهُ وفؤادهُ.

واستعرض التقرير مجموعة من الفيديوهات التي تفيض بالمشاعر للشاب السعودي وقد حصدت عشرات الملايين من المشاهدات في مقاطع مختلفة عبر يوتيوب، قبل أن يعرض أغنيةً قصيرة أعدّها دي جي يدعى “جابي غزال” عبر تجميع بعض مقاطع الشاب حمدي في أغنية واحدة، ويكوّن منها ريمكس لحمدي مصحوب بموسيقى أقل ما يقال عنها أنها ليست راقية.

ولم يقتصر تأثير الشاب السعودي وقصّته التي يتعاطف معها العديد من الأشخاص دون أن يعلموا ما إن كانت مقاطعهُ جادة أم أنه يتعمّد الظهور بتلك الفيديوهات كنوع من الفكاهة والكوميديا، على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بل وصلت إلى المطربين وأصحاب بعض المقاصف والديسكوهات، حيث عرض التقرير مقاطع تظهر تأدية كلمات الشاب حمدي في العديد من تلك الأماكن ومن قبل مطربين ومطربات.

وأشار التقرير إلى أنّ قصّة ” آاه يا حنان” تم تناولها بعد أن جرى تداول تلك العبارة بكثرة على الشبكات الاجتماعية دون أن يعلم البعض عن قصّتها.

وأبدى متابعو صفحة “بي بي سي” بالعربية على موقع فيسبوك عدم رضاهم عن التقرير والمحتوى الذي جاء به، معتبرين أن الرسالة الأساسية لوسائل الإعلام هي التوعية بالمجتمع والإشادة بالظواهر الحسنة وليس السجرية من الآخرين وتقديمهم بطريقة غير راقية.

فيديو #آه_يا_حنان في السعودية يتحول إلى أغنية وريميكس ويجتاح المنصات

فيديو #آه_يا_حنان في السعودية يتحول إلى أغنية وريميكس ويجتاح المنصات #بي_بي_سي_ترندينغ

Gepostet von ‎BBC News عربي‎ am Montag, 11. März 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق