باكستان تسقط طائرتين هنديتين وتنشر فيديو لطيار هندي تم أسره

أعلن الجيش الباكستاني إسقاطه طائرتين هنديتين داخل المجال الجوي لباكستان وأسر طياراً، رداً على العدوان الهندي في ظل حالة التوتر الكبيرة التي يعيشها البلدين حالياً.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية “آصف غفور”عبر تغريدة على موقع تويتر الأربعاء 27 فبراير/شباط 2019، إن باكستان ردت على الهجوم الهندي بإسقاط طائرتين هنديتين في مجال باكستان الجوي في منطقتين، وأسر جنود باكستانيون طياراً هندياً.

كما نشرت السلطات الباكستانية أول فيديو للطيار الهندي الذي تمّ إسقاط طائرته الحربية، وأكدت وزارة الخارجية الباكستانية حدوث ضربات
جوية عبر الخط الفاصل في الحدود المتنازع عليها، وقالت إنه ليس لدى باكستان نية للتصعيد، ولكن يتم الإعداد لهذا الاحتمال إذا ما وجدت نفسها مجبرة.

وكان مسؤول بالشرطة الهندية قد قال إن طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية تحطمت في منطقة كشمير المتنازع عليها يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل طيارين ومدني وسط تصاعد للتوترات مع باكستان المجاورة.

كما قال مسؤول هندي إن طائرات تابعة للقوات الجوية الهندية اعترضت ثلاث طائرات حربية باكستانية على الأقل عبرت الجانب الهندي من كشمير يوم الاربعاء وأجبرتها على التراجع، وأضاف المسؤول أن الطائرات
الباكستانية اخترقت قطاع “بيمبر جالي- نوشيرا” عند خط وقف إطلاق النار
الذي يشكل الحدود في منطقة كشمير.

وكانت الهند قد نفذت ضربة جوية داخل باكستان يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط الجاري، وصرحت طائراتها أن الحربية قتلت “عدداً كبيراً جداً” من المقاتلين في معسكر تدريب للمتشددين.

لكن باكستان نفت وقوع أي ضحايا إثر قصف الهند، إلا أنها حذرت من أنها سترد على العدوان الهندي.

يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” قد أعطى، جيش بلاده ضوءاً أخضر “للرد بشكل حازم وشامل على أي عدوان أو مغامرة هندية”.

و بعد تصاعد التوتر بين الهند وباكستان، إثر هجوم استهدف قوات أمن هندية بكشمير(المنطقة المتنازع عليها من الطرفين)، قبل أيام، وقتل فيه العشرات، أصدر مكتب “عمران خان” بياناً الخميس 21 فبراير/شباط 2019، بعد اجتماعاً أمنياً، يسمح فيه للجيش بالرد على أي هجوم أو عدوان هندي.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق