الكويت وعمان تترشحان لاستضافة المونديال القادم مع قطر

تترشح الكويت وعمان للمشاركة في استضافة كأس العالم المقبل مع قطر، إثر اقتراح رفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية من 32 إلى 48 فريق.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” قد قال في مؤتمر رياضي في دبي، أن كل الاتحادات الوطنية لكرة القدم تؤيد توسيع المونديال ليضم 48 منتخب، زاعماً أنه سيكون “من الصعب” تنظيم مونديال موسع في قطر وحدها.

وأضاف إنفانتينو “أعتقد أن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم هو أمر جيد، فلماذا لا نحاول ذلك في المونديال القادم”.

وفي شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن خوفه من قدرة قطر على استضافة المونديال وحدها، مشيراً إلى أنه سيكون سعيداً في حال مشاركة بعض دول الجوار في استضافة بعض المباريات.

ونشرت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية الخميس 7 مارس/آذار 2019، أنه جاء احتمال مشاركة سلطنة عمان، والكويت، في استضافة البطولة المرتقبة، بنفس وقت إعلان إنفانتينو، عن رغبته بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك لتخفيف الضغط على ملاعب قطر الثمانية المخصصة.

وأكدت الوكالة أنه في حال اتخذ القرار بمشاركة الدولتين مع قطر، فإن غالبية المباريات ستلعب على أراضيها، فهي استحقت استضافة 23 منتخباً، وسيتم إجراء المباريات المتبقية في عمان والكويت، ولن تستقبل أي دولة تساعد على حصار قطر أي نشاط يرتبط بكأس العالم 2022.

وسيأخذ القرار النهائي بخصوص كأس العالم القادم وعدد المنتخبات المشاركة، خلال الاجتماع لرئاسة الفيفا في الأسبوع القادم، أو في يونيو/حزيران المقبل، إذا قرر إنفانتينو تأجيل القرار لمؤتمر الفيفا السنوي، في مدينة ميامي الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق